البحث بالحرف

عبد الله المعتوق‎ - 2384

عبد الله المعتوق
ولد في 1975
هو أحد أشهر العاملين في المجال الخيري الإسلامي في دولة الكويت و خارجها ، و قد تقلد العديد من المناصب الهامة ، و هناك العديد من المحطات المضيئة في حياته .
حصل على شهادة الماجيستير ، و كان ذلك من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالمدينة المنورة ، فضلا عن حصوله على درجة الدكتوراة من جامعة جلاسكو البريطانية في مجال الفقه المقارن ، و كان ذلك في عام 1996 .
 بعد حصوله على درجة الدكتوراة عمل أستاذا في كلية التربية الأساسية التابعة للهيئة العامة للتعليم التطبيقي و التدريب ، بعدها ترقى في منصبه ليصبح رئيسا لقسم الدراسات الإسلامية التابع لكلية التربية الأساسية .
 بعد ذلك تقلد الدكتور المعتوق عدد من المناصب التنفيذية و الاستشارية الرفيعة ، فكان من بين هذه المناصب شغل منصب وزير أوقاف و الشئون الإسلامية ، و كان ذلك بداية من يونيو من عام 2003 و حتى مارس من عام 2007 .
– في هذه الأوقات تمكن من تأسيس المركز العالمي للوسطية ، فضلا عن أنه ترأس عدد كبير من المؤتمرات التي تعلقت بالفكر الإسلامي و الفقه و الإفتاء و الوسطية في الدين الإسلامي ، و كذلك عمل مستشارا بدرجة وزير في الديوان الأميري الكويتي و ذلك منذ عام 2010 
في عام 2010 تم إنتخابه ليترأس إدارة الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية ، و بالفعل تقلد منصب رئيس مجلس إدارة الهيئة
فيشغل منصب المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ، و كان ذلك منذ مارس من عام 2017 ، كما أنه يشغل منصب نائب رئيس المجلس الأعلى للدعوة و الإغاثة تحت رئاسة شيخ الأزهر الشريف ، كما أنه عضو في مجلس أمناء مجلس تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة الموجود بدولة الإمارات ، و كذلك يعمل نائبا لرئيس مجلس أمناء المجلس الإسلامي للمؤسسات المانحة
 .
تعديل على البيانات