البحث بالحرف

عمر قتيبة يوسف الغانم‎ - 2386

عمر قتيبة يوسف الغانم
حصل عمر على درجة البكالوريوس في العلوم التجارية من كلية ستيرن للأعمال في جامعة نيويورك في عام 1997، كما حصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من كلية هارفرد للأعمال عام 2002. علاوة ً على ذلك، حاز على جائزة "رجل الأعمال للعام 2013" من قبل مجلة الأعمال العربية تقديراً لجهوده الرائعة في تطوير الإقتصاد، وجائزة الرئيس التنفيذي المثالي في الشرق الأوسط للعام 2015.
شغل عمر عضوية المجلس الاستشاري لجامعة هارفرد للأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال آسيا وآسيا الوسطى، وعضوية المجلس الاستشاري لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التابع للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والذي يحمي حقوق اللاجئين في جميع أنحاء العالم.
شغل عمر قتيبة الغانم منصب الرئيس التنفيذي لصناعات الغانم التي تعد من أقدم وأكبر الشركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والتي تضم أكثر من 30 شركة في 40 بلداً مختلفاً. ويشغل أيضاً منصب رئيس مجلس إدارة بنك الخليج أحد أكبر البنوك التجارية في الكويت وأسرعها نمواً في المنطقة. وتمتك كلا المؤسستين جذور عميقة في المجتمع الكويتي، حيث أن شركة صناعات الغانم تمتلك إرثاً محلياً يعود تاريخه إلى القرن التاسع عشر، وقد تأسس بنك الخليج منذ أكثر من 50 عاماً مما يجعله من أكبر المؤسسات المالية في الكويت
تعديل على البيانات