البحث بالحرف

د. محمد مطير ‎ - 3724

الدكتور محمد مطير الشريكة

 حاصل على درجة البكالوريوس التربية من دولة الكويت ودرجة الماجستير في القيادة والإدارة التعليمية، ودرجة الدكتوراه في قيادة التغيير والتطوير من جامعة QUT الاسترالية .

عمل في وزارة التربية بوظيفة معلم وتدرج حتى استعين به كمستشار تربوي في قطاعات مختلفة في الوزارة، وتمت الاستعانة بخدماته في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب كعضو هيئة تدريس ومدير لمشروع تحسين فرص التوظف لخريجي الهيئة.

 ويعمل حاليًا مديرًا لإدارة المعلومات في مكتب التربية العربي لدول الخليج بدرجة مستشار أول.

 وهو عضو في مجلس أمناء المركز العربي للتدريب التربوي في الدوحة.

وشغل الدكتور الشريكة عضوية لجان وزارية عديدة محليًّا ودوليًّا، حيث شغل عضوية اللجنة الفنية لجائزة محمد بن زايد لأفضل معلم خليجي منذ العام 2017 وحتى العام 2021.

 كما يشغل حاليًا عضوية اللجنة الفنية الإحصائية للمنظمات الخليجية. وللشريكة مساهمات فاعلة في فرق العمل محليًّا ودوليًّا في مجالات التربية والتعليم والتنمية البشرية، أخرها عضويته في فريق عمل إحصاءات التعليم في دول الخليج. وللدكتور الشريكة مساهمات إعلامية كثيرة استهدفت توعية المجتمع بقضايا التربية والتعليم.

 وهو كاتب صحفي في جريدة الأنباء الكويتية.

 ونشر للدكتور الشريكة أبحاثًا علمية متنوعة في مجلات علمية دولية محكمة، كما يعمل مديرًا للتحرير في مجلة رسالة الخليج العربي والتي يصدرها مكتب التربية العربي لدول الخليج، كما سجل الشريكة كمحكم دولي لعدد من المجلات العلمية الدولية المرموقة.

 وينتمي د. الشريكة لعضوية الرابطة الأمريكية الكويتية لخريجي برامج التبادل الثقافي، وجمعية الخريجين الكويتية، وجمعية المعلمين الكويتية، وجمعية الصحفيين الكويتية، والجمعية الخليجية للتربية المقارنة، والمنظمة الأمريكية للبحوث التربوية ASRE، والجمعية الدولية للتنمية والاستدامة ISDS في اليابان.

تعديل على البيانات